برنامج لتأهيل وتطوير القيادات وتمكينهم من الأدوات اللازمة لبناء السمعة للمنظمة وإدارة الصورة الذهنية. ويدعم هذا البرنامج جهود المنظمات في إدارة سمعتها ويعرض أحدث الممارسات العالمية في قياس السمعة وامتلاك ما يعرف بـ “ذكاء السمعة”.

الأهداف

  1. التعريف بمفهوم إدارة العلاقات العامة وأهميتها.
  2. بيان مفهوم الاتصال والإعلام والعلاقات الإنسانية.
  3. إدارة الأزمات الإعلامية والتغلب عليها.
  4. التعريف بإدارة سمعة منظمة، وأهميتها.
  5.  تطبيق قواعد بناء وإدارة السمعة.
  6. توضيح كيفية إدارة السمعة إلكترونيا، والتخطيط لها.
  7. اكتشاف استراتيجيات بناء السمعة للمنظمة.

أحد البرامج الريادية لدينا والمعتمد من (CPD) لتأهيل قيادات القطاع الثالث وتمكينهم من الأدوات اللازمة لبناء السمعة المؤسسية وإدارة الصورة الذهنية لمنظماتهم وبالتالي سوف ينعكس ذلك على بناء الصورة الذهنية للقطاع بأكمله. وقد هدف البرنامج إلى

تأهيل وتطوير قيادات  المنظمات غير الربحية لإدارة الصورة الذهنية لمنظماتهم.

تمكين المنظمات غير الربحية من الأدوات والمهارات اللازمة لتحسين الصورة الذهنية للقطاع.

وقد تكرر البرنامج أكثر من مرة في نسخ متعددة لأكثر من جهة؛ نظرًا لنجاحه وتحقيق الأثر المرجو منه في الجهات التنموية.

منهجية العمل

  1. لقاء أسبوعي لمدة ثلاث ساعات خلال فترة تنفيذ البرنامج يتم فيها عرض تعريف ومزايا واستراتيجيات بناء السمعة المؤسسية.
  2. خطة زمنية وفق معايير مؤشرات تحقق أهداف البرنامج مسبقا.
  3. جلسات إرشادية واستشارية عن بعد ( فردية وجماعية).
  4. دراسات حالة.

أساليب التقييم

  1. مهام قبلية وبعدية.
  2. مشروع فردي وجماعي.
  3. خطة تطوير.
  4. الملاحظة المباشرة.

مدة البرنامج

(36) ساعة
(12) يوم

الفئة المستهدفة

مدير علاقات عامة، مدير إعلامي، مدير تسويق

حالة الاعتماد

معتمد

سجل التطبيق

عدة جهات حكومية و غير ربحية

لمناقشة احتياجاتك المتعلقة بالتدريب ، أو التعرف على خدماتنا.

لطلب برنامج بإمكانكم مراسلتنا من هنا